أشار النائب سعيد الأسمر، خلال ذكرى ​شهداء المقاومة​ اللبنانية التي أحياها حزب "القوات اللبنانية" في ​جزين​، الى أن "لبنان الكيان المترنح والتجربة التي تلاحقها المحن من كل حدب وصوب لكنها تأبى السقوط، تأبى السقوط لأجلكم لأن الثمن الذي دفعتموه كبير ولا يجوز أن يذهب هذا الثمن سدى".

وذكر الأسمر، أن "​رئيس الجمهورية​ الراحل ​بشير الجميل​ كان فعلا قويا لا قولا بل فعلا، واستطاع خلال 21 يوما من عهده فقط ان يعطي المثال كيف يجب ان تكون ​الجمهورية القوية​، جمهورية الحلم عكس من سكن ​القصر الجمهوري​ لـ 6 سنوات اي حسابيا قضى 100 مرة 21 يوما ولم نر خلالها ​لبنان القوي​ ولا حتى ليوم واحد! لا بل كان عهد الفشل والانهيار برعاية من كسر الضهر عوضا أن يكون سندة الضهر، عهد اللا سيادة والارتهان والإنبطاح لأمرة ​حزب الله​ وسلاحه وعهد إنزال اللبنانيين الى غياهب جهنم كرمى لعيون من عماهم جوع المناصب والكراسي".

وأردف "حبذا لو يأتينا رئيس يقف ولو لمرة واحدة وقفة بشير، ولأجل ذلك نحاول بكل ما أوتينا من قوة وقوات لتقريب وجهات النظر مع كافة الجهات المعارضة واطيافها من سياديين ومستقلين وتغييريين لعدم تضييع فرصة انتخاب رئيس جمهورية سيادي انقاذي اصلاحي يكون قادرا على فرملة الانحدار ووضع لبنان على سكة التعافي الصحيحة".

وتوجه الأسمر الى أهالي جزين بالقول "إلتزامنا بلبنان الكيان والهوية ليس وليدة صدفة ولا رهنا بظرف بل فعل ايمان راسخ لو مهما أمعن البعض في تشويهه وضرب أسسه، لذلك علينا الصمود امام هذه التحديات الكبرى وان نتكاتف ونتضامن معا، ونحن كنواب عن هذه المنطقة كما بدأتم تلمسون لن نوفر الجهد والتعب والمتابعة الحثيثة لنحاول قدر الامكان التخفيف من وطأة المعاناة عليكم"، مضيفاً "نعدكم بأننا سنعمل على انماء هذه المنطقة ونستفيد من طاقاتها وجمالها لنعيدها قبلة للأنظار، مقصدا للزوار وكما دائما موطنا للأحرار".